التخطي إلى المحتوى

أثار عدد من نجوم منتخب مصر الجدل قبل ساعات من مباراة الفريق ضد منتخب غينيا بيساو اليوم السبت في كأس أمم أفريقيا 2021، بالظهور الإعلامي على إحدى القنوات الفضائية.

ويلعب منتخب مصر ضد غينيا بيساو في السادسة من مساء اليوم السبت الموافق 15-1-2022 ضمن الجولة الثانية من المجموعة الرابعة لبطولة كأس أمم أفريقيا المقامة في الكاميرون.

ويسعى منتخب مصر، متذيل ترتيب المجموعة بلا نقاط، لتعويض خسارته في المباراة الأولى أمام نيجيريا بهدف يوم الثلاثاء الماضي، من أجل إنعاش حظوظه في التأهل إلى الدور ثمن النهائي.

وبسبب الغضب الجماهيري نتيجة الخسارة من نيجيريا، أصدر اتحاد الكرة بيانا رسميا أكد فيه أنه لن يسمح لأي لاعب أو عضو بالجهاز الفني بالظهور الإعلامي إلا من خلال المؤتمرات الصحفية أو المنصات الرسمية للاتحاد.

وذكر الاتحاد في بيانه «تؤكد إدارة بعثة المنتخب المشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا عدم مسؤوليتها عن الاجتهادات الصحفية التي تحاول نسب تصريحات لأي من أعضاء البعثة على غير الحقيقة».

وأضاف «كما تؤكد إدارة البعثة أن مقر إقامتها بمثابة معسكر مغلق لا يتواجد فيه أي مرافق إعلامي خارج إطارها الرسمي التزاما بالإجراءات الاحترازية الموضوعة وتطبيقا لعدم إصدار تصريحات إعلامية إلا من خلال المنصات الإعلامية الرسمية للاتحاد المصري لكرة القدم».

واختتم «وعلى هذا الأساس فإن أي تصريحات منسوبة لأي من اللاعبين أو أعضاء البعثة خارج هذا الإطار فإنها عارية تمامًا من الصحة».

وجاء البيان لمنع كارلوس كيروش، مدرب منتخب مصر، من الظهور على إحدى القنوات الفضائية في مقابلة إعلامية، إذ رأى جمال علام، رئيس اتحاد الكرة والبعثة المصرية في الكاميرون، أن ظهور البرتغالي في هذا التوقيت قد يزيد الغضب الجماهيري.

لكن 4 من نجوم منتخب مصر، هم أحمد سيد زيزو، وأيمن أشرف، ومحمد شريف، ومحمد عبدالمنعم ظهروا في مقابلات مسجلة مع إحدى القنوات الفضائية مساء أمس، للحديث عن مباراة غينيا بيساو، ما يتعارض مع الحظر الإعلامي الذي فرضه الاتحاد.

ويبدو أن نجوم المنتخب سجلوا تصريحاتهم الإعلامية عن مباراة غينيا بيساو قبل السفر إلى الكاميرون.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *